محضر  اجتماع لجنة شئون التعليم والطلاب لشهر 8 عام 2014
 نظرا  لاجتماع لجنة شئون التعليم والطلاب بالكلية يوم الأحد الموافـــق 10/ 8/  2014 
برئاسة السيدة الأستاذة الدكتورة /  الهام عبد العظيم فرج 
وبحضور كلا من :  -
    
        
            | 
             1 
             | 
            
             الأستاذ الدكتور/ ابتسام توفيق عبد  الرازق 
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
        
            | 
             2 
             | 
            
             الأستاذ الدكتور / تهاني عبد العزيز  إبراهيم 
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
        
            | 
             3 
             | 
            
             الدكتور/ إيناس محمد  غانم 
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
        
            | 
             4 
             | 
            
             الأستاذ المساعد / ناريمان الحسيني  محمود 
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
        
            | 
             5 
             | 
            
             الأستاذ المساعد/ عواطف صبحي محمد  عمارة 
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
        
            | 
             6 
             | 
            
             الأستاذ المساعد/ أماني يسرى ذكى  الجندي 
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
        
            | 
             7 
             | 
            
             الدكتور/ دعـاء محمد عبد المنعم   
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
        
            | 
             8 
             | 
            
             السيدة / سميـة حاتم على  العناني 
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
        
            | 
             9 
             | 
            
             السيد / على مصطفى  أحمـــــــد 
             | 
            
             عضوا 
             | 
        
    
 
وبحضور الطالبة /مروة جودة من الفرقة  الثالثة ممثلة عن طالبات الكليــــــــة بدأت الجلسة إعمالها بترحيب من.أ.د/ رئيسة  اللجنة للحاضرين ثم بدأت اللجنة مناقشة الموضوعات التالية.
 الموضوع
المصادقة على محضر الجلسة  السابقة
  القـــــرار
المصادق
الموضوع  الأول
بخصوص جداول الدراسة للعام الجامعي  2014/ 2015 للفصل الدراسي الأول تم الانتهاء من وضع الجداول ومراجعتها  
القرار
أحيطت اللجنة علما  
الموضوع  الثاني
بخصوص خطة الدعم الاكاديمى والدعم  الطلابي .
القرار
تم مراجعة الخطة للعام الجامعي  2014/2015 وأقرت اللجنة بعرض الموضوع على مجلس الكليــــة .
الموضوع  الثالث
بخصوص التخصصات الفرقة الثالثة تم  تفريغ استمارات رغبات الطالبات على قائمة وسلمت لرئيس كنترول الفرقة الثانية  لمراجعة درجات الطالبات في رغباتهم وتوزيعهم 
الموضوع  الرابع
بخصوص مواعيد القومسيون الطبي تم  مخاطبة الإدارة العامة للخدمات الطبية لتحديد مواعيد الكشف الطبي وتم الرد على أن  يكون موعد القمسيون للكلية يومي الأحد والثلاثاء
القرار
أحيطت اللجنة  علما
الموضوع  الخامس
بخصوص مواعيد امتحان دور سبتمبر  لمرحلة البكالوريوس للعام الجامع 2013/2014 اقترحت اللجنة إن يكون الامتحان يوم  الثلاثاء الموافق 23/9الى يوم الأربعـاء الموافـــق  24/9/2014
القرار
أوصت اللجنة بعمل مذكرة وعرضها على  مجلس الكلية
الموضوع  الخامس
بخصوص الخطاب الوارد ألينا من الإدارة  العامة لشئون التعليم إدارة شئون التعليم بشأن قرار مجلس الجامعة بجلسته  رقــــــــــم ( 444) بتاريخ 24/6/2013 الموافقة على تعديل قرار مجلس الجامعة  بجلسته رقم (421 ) بتاريخ 26/7 والممتدة حتى 31/7/2011 والخاص بتوزيع مقابل  الالتماسات المقدمة من طلاب الجامعة ليكون على النحو التالي  :-
نسبة 41% (حصة الخزانة العامة –  تأشيرات باب أول 1% صندوق علاج وتوزع النسبة المتبقية من مبلغ 20 جنية 49% وفقا  لمايلـــى :-
50% لإدارة الجامعة والكليات  
50% دعم صندوق الخدمات الاجتماعية  
معلى أن يعاد توزيع نسبة إل 50%  المخصصة لإدارة الجامعة والكليات لتكون على الوجه التالي :-
25% تخصص للمشاركين من أدارة الجامعة  
75% تخصص للمشاركين من الكليات بناء  على كشوف معتمدة 
 برجاء التفضل بموافاتهم ببيانات  معتمدة متضمنة عدد الالتماسات المقدمة من الطلاب بكل فرقة خلال الفصل الدراسي  الثاني للعام 2013/2014 وما تم تحصيله مقابل تلك الالتماسات 
القرار
أحيطت اللجنة علما وأوصت شئون الطلاب  بجمع عدد الالتماسات من الكنترول للرد على إدارة شئون الطلاب  
الموضوع السادس  
بخصوص الإعداد للقدرات للمرة الثانية  والتي يبدأ التنسيق بها يوم الثلاثاء الموافق 14/8/2014 سوف يتم مخاطبة الإدارة  العامة لشئون الطلاب ومخاطبة الإدارة العامة للخدمات الطبية لإرسال الأطباء  والتمريض ومخاطبة قائد حرس الكلية لتوفير الأمن وتجهيز لجان الاختبارات  
القرار
أحيطت اللجنة علما  
الموضوع  السابع
بشأن الخطاب الوارد ألينا من الإدارة  العامة لشئون التعليم والطلاب بشأن مجلس الجامعة رقم (458 ) بتاريخ 22/7/2014قرر  الاتــى :-
" أحيط المجلس علما على الموافقة على  قواعد القبول والتحويل ونقل قيد لكليات ومعاهـد الجامعة للعام الجامعي 2014/2015  "
أولا : يبدأ مكتب التحويلات المركزي  أعمالة وتلقى طلبات الطلاب اعتبارا من يوم 3/8/2014 حتى انتهاء التحويلات للعام  الجامعي 2014/2015 
القرار
أحيط المجلس علما  
الموضوع الثامن  
بخصوص الخطاب المرسل من الإدارة  العامة لشئون التعليم والطلاب بشأن جدول الامتحانات التكميلية وذلك بعد اعتماده من  السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ومرسل صورة من الجدول
القرار
أحيطت اللجنة علما  
 واقفل المحضر في ساعته وتاريخه  بتوجيه من ا.د/رئيس اللجنة بمتابعة ما جاء من قرارات
 أعضـاء  اللجنة رئيس اللجنة  
1-
2-
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-